مسلسلات رمضان 2021.. وفاء عامر: قرار منع عرض «الملك» ظالم

118


قالت الفنانة وفاء عامر إن قرار منع عرض مسلسل الملك الذى يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، ظالم لكل العاملين في المسلسل، مشيرة إلى أن السوشيال ميديا تجري وراء أي شيء بدون التمعن فيه.

وأكدت أنها ترى أنه لابد أن يشاهد العمل ويتم الحكم عليه من الأساس، مشككة أن يحمل العمل أخطاءً من الأساس.

نتفرج بعد كده نحكم

وكان عدد من الفنانين أعربوا عن حزنهم بسبب وقف مسلسل “الملك” للفنان عمرو يوسف، الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2021.

وفوجئ الوسط الفني منذ يومين بخبر وقف “المسلسل”، وأطلق بعض الفنانين هاشتاجا “نتفرج بعد كده نحكم” من بينهم الفنان أحمد فهمي.

وكتب أحمد فهمي عبر حسابه على موقع الصور إنستجرام: “إحنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ما تحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم. ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين. من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ما تتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم، وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء”.

الفنانة كندة علوش ساندت زوجها الفنان عمرو يوسف، وكتبت نفس ما كتبه أحمد فهمي: “احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ما تحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرأ الجواب كله وساعتها تحكم. ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين. من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ماتتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم. وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء”.

كما شارك في الهاشتاج الفنانة ريم مصطفى والنجم أحمد السقا والفنانة ريهام عبد الغفور وغيرهم.


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعلنت وقف مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان المقبل 2021.

وعلق حسام صالح المدير التنفيذي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، على انتقاد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، القائمين على مسلسل “الملك” الذي من المنتظر عرضه في سباق دراما رمضان القادم بسبب سوء الملابس وتنافي شكل عمر يوسف مع شخصية الملك أحمس، إلى جانب انتقاد نشطاء السوشيال ميديا للعمل.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” أن مسلسل “الملك” تحت الدراسة والمراجعة في الوقت الحالي بعد حالة الجدل واللغط حوله.

برومو مسلسل الملك

وبمجرد طرح برومو مسلسل الملك الذي يدور حول “الملك أحمس” طارد الهكسوس، تم توجيه العديد من الانتقادات للمسلسل وصُنَّاعه، وتعرض المسلسل وأبطاله إلى نقد لاذع على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين معارض لتجسيد عمرو يوسف شخصية الملك أحمس، بالرغم من اختلاف شكله ومظهره الخارجي كليًا مع المصريين في عهد الفراعنة، وما بين ناقد للمظهر الخارجي لعدد من الأبطال الآخرين على رأسهم ريم مصطفى.

وأبرز هذا الجدل إشكالية مهمة ألا وهي “هل الفن دوره إعادة تجسيد الواقع بحذافيره دون أي تغيير، أم أن الفن له كامل الحرية في أن يجسد الأحداث كيفما يشاء دون مراعاة للواقع وأحداثه؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.