خلال 48 ساعة.. “صحة بني سويف” تنعى ثاني ممرضة بكورونا

9


نعت مديرية الصحة والسكان بمحافظة بني سويف، اليوم الجمعة، إحدى الممرضات بوحدة تل ناروز الصحية التابعة لإدارة الفشن، جنوب المحافظة، والتى وافتها المنية بعزل مستشفى التأمين الصحي، متأثرة بإصابتها بفيروس “كورونا المستجد” كثاني ممرضة تتوفى بكورونا خلال 48 ساعة.

وقالت المديرية، فى بيان نشرته على صفحتها بـ”فيسبوك”: “بمزيد من الحزن والأسى ينعى الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف وجميع العاملين بالقطاع الصحي “منى جلال” الممرضة بوحدة تل ناروز الصحية  والتي وافتها المنية صباح اليوم بمستشفي التأمين الصحي اثر اصابتها بفيروس كورونا”.

وتابعت: “رحم الله الفقيدة شهيدة الواجب المغفور لها بإذن الله تعالى، واسكنها فسيح جناته وألهم الاسرة الصبر والسلوان، ونحتسبها عند الله من الشهداء ولا نزكى على الله أحدا، سآلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وكان الدكتور عمرو نادي مدير مستشفى ناصر العام للعزل في بني سويف، أعلن، أمس الخميس، عن وفاة ممرضة بقسم الكلى الصناعي بالمستشفى، متأثرة باصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد حجزها 16 يومًا داخل العناية المركزة لتلقي العلاج.

وقال مدير مستشفى ناصر، على حسابه الشخصي بـ”فيسبوك”: للأسف نعلن اول شهيدة من الطاقم الطبي في مستشفى ناصر العام بمعركة كورونا بوفاة “ايمان احمد رمضان” الممرضة بقسم الكلى الصناعي بالمستشفى عن عمر يناهز 46 سنة، بعد سنوات قليلة من وفاة زوجها، وتركها ل 3 اولاد، انا لله وانا إليه راجعون، أسأل الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهمنا ويلهم أهلها الصبر والسلوان.


وكانت مديرية الصحة ببني سويف، خصصت مستشفيات لفرز وعزل مصابي فيروس كورونا بالمحافظة، وهي مستشفيات: التأمين الصحي والصدر والحميات بمدينة بني سويف، وناصر العام بمركز ناصر، والواسطى المركزي بمركز الواسطى، وسمسطا المركزي بمركز سمسطا والفشن المركزي بمركز الفشن.

وأعلنت محافظة بني سويف، عن تحرير 125 محضراً للأفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة، وفض تجمع لسرادق، وإغلاق 13 مابين محلات  تجارية وأسواق وسويقات على مستوى مراكز المحافظة لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومخالفة القرارات الوزارية المقررة.

ومن جانبه طالب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء التي تؤكد على أهمية تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم،مؤكدا على أن النجاح في مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع ، مشددا على عدم التهاون في تنفيذ توجيهات وقرارات الحكومة.

بكورونا.. مستشفى ناصر للعزل ببني سويف ينعى أول شهيدة من الطاقم الطبي

وأشار المحافظ، إلى تكليفاته لرؤساء المدن بمتابعة تنفيذ تلك القرارات الحكومة بحزم  واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع، فضلا عن تعليماته بتكثيف عمل لجان المتابعة الميدانية من الإدارات المعنية بالمحافظة ومجالس المدن والقرى، لتكثيف الحملات على المحال التجارية والأسواق ومواقف السيارات لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وعدم الملتزمين بالمواعيد المقررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.