جوجل بلاي يطور طريقة أسرع لتثبيت تطبيقات الاندرويد في 2021

12


جوجل بلاي يطور طريقة أسرع لتثبيت تطبيقات الاندرويد في 2021

يبدو أن التطبيقات دائمًا ما تزداد حجمًا، مما يشكل ضغطًا على موارد هاتفك وخطة بياناتك. حاولت جوجل مكافحة ذلك باستخدام حزم التطبيقات، وهو نظام يتيح للمطورين إنشاء إصدارات متعددة من تطبيقاتهم لتكوينات مختلفة للجهاز – ثم يقوم متجر جوجل بلاي بتنزيل ملف APK المناسب لهاتف المستخدم.

تريد جوجل الآن اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام مع “تحسين تثبيت التطبيق”، والذي سيدرس أي جزء من التطبيق يتم استخدامه عند فتحه في البداية، ويستخدم هذه البيانات لتحسين عملية التحديث وإطلاق التطبيق.

لا يتوفر تحسين تثبيت التطبيق على متجر بلاي حتى الآن، ولكن مواقع تقنية رصدت مستند دعم للميزة الموجودة بالفعل. عندما تفتح تطبيقًا لأول مرة، ستراقب جوجل أجزاء التطبيق التي تستخدمها والأجزاء التي لا تستخدمها.

عند تنزيل انستجرام لأول مرة، على سبيل المثال، قد تقضي الدقائق العشر الأولى في إعداد ملف التعريف الخاص بك والعثور على الأصدقاء. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين، فسيقوم متجر جوجل بلاي بتنزيل هذا الجزء من التطبيق أولاً، تاركًا أدوات النشر أو عارض القصة غير مثبتة حتى تحاول استخدامها أو يصبح اتصالك أقوى.

يمكن أيضًا استخدام هذه البيانات لتحسين إدارة الموارد على جهازك. بدلاً من فتح التطبيق بالكامل في ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن لهاتفك تحميل الأجزاء التي تستخدمها كثيرًا، مما يقلل من الحمل على المعالج ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة.

يتم ذلك مع الالتزام بسياسة الخصوصية الحالية لـ جوجل، لذلك لن يتم استخدام أي من معلوماتك الشخصية، ولن ينظر إلى أي شيء خارج التطبيق المعني. لن يجمع معلومات حول ما يتم تنزيله أو تحميله في التطبيق أيضًا، لذلك لن يتم إرسال المشاركات التي تشاهدها أو تنشئها على وسائل التواصل الاجتماعي لتحليلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.